كلمة رئيس مجلس الإدارة

بدايةً، أود أن أرحب بزوار موقعنا الإلكتروني من مساهمين وشركاء أعمال ومهتمين بالاستثمار بشكل عام والاستثمار العقاري بشكل خاص، كما أنني أسعد بزيارة أبنائي وبناتي منسوبي شركة مَدَرْ للاستثمار.

بدأت حكاية مَدَرْ منذ ما يربو عن ثمانية عشر عاماً، حيث كانت بذرة أولى مشاريعها الواعدة والطموحة وتوالت تباعاً مشاريعها الرائدة في القطاع العقاري بشكل خاص وتوسعت علاقات مَدَرْ لتشمل تحالفات وشراكات مع جهات متنوعة ورجال أعمال من النخبة لتثبت وجودها كإحدى الشركات الاستثمارية النوعية والملهمة في بيئة استثمارية خصبة وواعدة.

يعتبر القطاع الخاص واحداً من أهم مكونات الناتج المحلي الإجمالي في المملكة، وقد أولت رؤية المملكة 2030 بقيادة سمو سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه وبرؤية مهندس الرؤية وصانع الطموح سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وسدد خطاه، أولت اهتماماً خاصاً بالقطاع الخاص اعترافاً بأهميته ودوره الفاعل في المساهمة بالتنمية وإنعاش الاقتصاد الوطني وخلق الوظائف وتحقيق الكفاءة في استخدام الموارد.

نحن في مَدَرْ نعي وبشكل واضح دورنا المأمول ومساهمتنا المرجوة في صُنع الفرص الاستثمارية لتحقيق أهدافنا وأهداف مساهمينا التجارية والمساهمة في نفس الوقت في نمو وازدهار القطاع الخاص في مملكتنا الحبيبة وتحقيق ركائز البيئة الاستثمارية الجاذبة التي نطمح لها جميعاً.

أعضاء مجلس الإدارة

الدكتور. عبد الله بن حمد المشعل
الدكتور. عبد الله بن حمد المشعلرئيس مجلس الإدارة
يمتلك الدكتور عبد الله بن حمد المشعل خبرة
واسعة في مجال الاستثمار في القطاعين العقاري والسياحي منذ عام 1996م وحتى اليوم. وامتدت خبرته الكبيرة خارج المملكة وداخلها، وصب كامل تركيزه على منطقة مكة المكرمة حيث قضى 20 عامًا في مجال الاستثمار العقاري فيها وحقق خلالها ﺼﻔﻘﺎت ﻨﺎﺟﺤﺔ ومشاريع مميزة.
يمتلك الدكتور عبد الله بن حمد المشعل خبرة واسعة في مجال الاستثمار في القطاعين العقاري والسياحي منذ عام 1996م وحتى اليوم. وامتدت خبرته الكبيرة خارج المملكة وداخلها، وصب كامل تركيزه على منطقة مكة المكرمة حيث قضى 20 عامًا في مجال الاستثمار العقاري فيها وحقق خلالها ﺼﻔﻘﺎت ﻨﺎﺟﺤﺔ ومشاريع مميزة.
حصل الدكتور عبد الله بن حمد المشعل على شهادة البكالوريوس في تخصص الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود ودرجة الدكتوراة في السياسة الشرعية من المعهد العام للقضاء في تخصص العقود الإدارية مقارنة بين الشريعة والقانون.
المهندس. حمد بن عبد الله المشعل
المهندس. حمد بن عبد الله المشعلنائب رئيس مجلس الإدارة
يتمتع المهندس / حمد بن عبد الله المشعل بخبرة في مجالي إدارة المشاريع وضمان الجود، وقد عمل على العديد من المشاريع التطويرية العقارية. عمل المهندس حمد على تخطيط وتنفيذ العديد من مشروع منتجع سياحي ذا رفاهية عالية بطراز عصري متوائم مع البيئة الصحراوية وبمساحة إجمالية 240,000 م2 والواقع بمنطقة الجبيلة والذي يحتوي على أنشطة ترفيهية وسياحية لإستقطاب السياح والإستفادة من الإطلالة الرائعة والجميلة للمنطقة. بلإضافة إلى ذلك، عمل على تنفيذ أحد أهم المشاريع النوعية بمنطقة مكة المكرمة الواقع على بعد 1.2 كلم من الحرم المكي والمكون من أبراج فندقية وسكنية والتي تحتوي على 11,000 غرفة ومساحات تجارية تخدم الأبراج والمنطقة المحيطة.
حصل المهندس حمد على شهادة الماجستير في إدارة المالية للاستثمار من جامعة باث البريطانية وشهادة البكاريوس في تخصص الهندسة المدينة من جامعة الملك سعود.
السيد/ أحمد بن سليمان المزيني
السيد/ أحمد بن سليمان المزينيالرئيس التنفيذي
ما يربو عن 20 عاماً من الخبرة العملية في مناصب تنفيذية واستشارية متعددة حيث كان أحد الشركاء المؤسسين والشريك التنفيذي المسؤول عن قطاع الاستشارات المالية وتمويل الشركات لشركة تيم ون – وهي إحدى أوائل الشركات الحاصلة على ترخيص هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية. وقبل ذلك عمل مديراً للمحاسبة المالية في بنك البلاد (شركة مساهمة سعودية)، وسبق ذلك عمله لدى الهيئة العليا للسياحة مديراً للتطوير التنظيمي وكذلك مديراً لإدارة العمليات المالية ومديراً لمشروع تطبيق نظام إدارة موارد المنشأة، كما عمِل في بداية حياته المهنية لدى شركة إرنست ويونغ العالمية. شغل عدة مناصب تنفيذية عليا حيث شغل منصب نائب رئيس تنفيذي للمالية والخدمات المساندة لشركة مشاريع الأرجان وشغل منصب نائب المدير العام للمالية والخدمات المساندة للشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) ونائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والمخاطر لشركة منافع القابضة كما قام بتأسيس وشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة مُلكيّة للاستثمار إحدى شركات إدارة الأصول في المملكة العربية السعودية. وشغل منصب عضو مجلس الإدارة المنتدب للشركة السعودية للأسماك بالإضافة إلى كونه مؤسس واستشاري رئيس في كواليتي آند تايم للاستشارات إحدى بيوت الخبرة الاستشارية الوطنية وأيضاً شريك مؤسس في سَنَدْ لخدمات الأعمال المتخصصة في دعم وتمكين روّاد الأعمال والمشاريع.
المهندس. عبد الله عبد المجيد الحمودي
المهندس. عبد الله عبد المجيد الحموديعضو مجلس الإدارة
خبرة تجاوزت الـ أربع سنوات في إدارة مشاريع نوعية من خلال عملة كمدير مشاريع في مكتب تحقيق الرؤية في وزارة المالية، قام خلالها بالإشراف على تنفيذ أربعة عشر مشروعاً من مشاريع تحقيق الرؤية في وزارة المالية ولديه معرفة في إدارة المشاريع وإدارة المخاطر وإدارة التزويد وإدارة الجودة. وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة الملك سعود.

الهيكل التنظيمي

نحن نؤمن بأن الحوكمة الجيدة هي أحد أهم عناصر النجاح والاستمرارية على المدى الطويل. فنحن نلتزم بأقصى مستويات الشفافية في نموذج العمل الداخلي لدينا لتعزيز علاقاتنا مع عملائنا، وشركائنا في العمل، ومُلاكنا، وموظفينا لبناء الثقة والاعتمادية التي نطمح لها.