مشروع مطل الهدا

طبيعة المشروع: فنادق وشقق ومنتجع صحيّ
موقعه: الهَدا – الطائف
مالك المشروع: شركة المطل للاستثمار
المساحة: 140 ألف متر مربع

بين الغيوم، وعلى قمم جبال الهدا قريبًا من مدينة الطائف يتربع مشروع “المطل” مُطلًّا على العاصمة المقدّسة “مكـةَ المكرمة”، وخصوصًا برج الساعة في منظرٍ أخّاذ بديع.
مشـروع ” المطلّ” عبارة عن مخطـط نموذجي يضم فنادق مـن فئـة 5 نجـوم، ومنتجعًـا صحيًا، إضافـة إلـى شـقق خدميـة، وفيلّا فخمـة توفـر مسـتوى معيشـة متميزًا وفريدًا من نوعـه، وتطل على مناظر بديعة في جبال الهدا، وطريق جبل كرا.
يتميز المشروع بالعديد من المجالات التجارية التي توفر خدمات بيع منتجات الطائف على وجه الخصوص، والمنطقة الغربية عمومًا؛ الأمر الذي يسهم في توفير وظائف مباشرة وغير مباشرة لأبناء المنطقة، ويتيح فرصًا استثمارية لأهالي الهَدا، والطائف، بل والمنطقة الغربية ككل. يُضاف إلى ذلك “مول الطائف” المبني على الطراز التراثي القديم المتوائم مع بيئة المنطقة وثقافتها المعمارية؛ بهدف إحياء الإرث الثقافي والحضاري العريق لمدينة الطائف.
أما المنتجع الصحي، فهو يوفر خدمات استشفائية وصحية متنوعة، مثل أنظمة التخسيس وتقديم الأنظمة العلاجية والغذائية للنزلاء؛ بما يسهم بشكل فاعل في ترسيخ أثر إيجابي في سلوكياتهم وعاداتهم الصحية والغذائية والاجتماعية.
ويشتمل المشروع -كذلك- على شقق فندقية وأخرى خدمية ذات تصاميم عصرية ومنطقة مخصصة للأعمال، ويخدم كل هذا بنيـة تحتية متطورة.
مِيزات هذا المشروع من منشآت وخدمات، وجماليات معنوية وبصرية، تجعل منه أحد المساهمين -وبقوة- في تحقيق أهداف برنامج “جودة الحياة” في رؤية الخير والنماء “رؤية المملكة 2030”.
يوفـر “المطل” أسلوب حياة متوازنًا، فهو يجمع بيـن المنشآت السكنية الفاخرة والمتطورة، وبين المساحات الخضراء الشاسعة، والتضاريس الجبلية التي تتميز بها المنطقة، مع حياة هادئة بعيدة عن ضوضاء المدن، تحفها نَسمات الجبال الباردة النقية.
يُضاف إلى ذلك مراكز التسوّق، والمقاهي التي توفر إطلالات خلابة في أجواء رائعة على مدار العام.