مشروع أبها داون تاون

طبيعة المشروع: مخطط نموذجي
موقعه: أبها
مالك المشروع: (مَـدَر) بنسبة 25%
المساحة: 4 ملايين متر مربع

بين معالم الطبيعة الخلابة، والأجواء اللطيفة الساحرة، سيتربع مشروع “داون تاون” في وسط مدينـة أبها، ليكون تحفة هندسـية معمارية تقدم تجربة سكنيّة خيالية بخدمات نوعية في قمة الرقيّ، وأسلوب حيـاة مُبهر.
“داون تاون” مخطط نموذجي، نفخر بأن يكون أحد المشروعات المساهمة في تحقيق أهداف برنامج “جودة الحياة” في رؤية النماء “رؤية المملكة 2030″، إذ سيشتمل على منتجـعات سـياحية، ومرافـق ترفيهيـة مبتكـرة، وفلـل سكنية داخل مجمعات مغلقة مكتملة الخدمات، وشـقق واسـعة حديثة التصميـم، بالغة الأناقة.
ولا شك في أن ضخامة المشروع تعني توفير آلاف الوظائف بشكل مباشر وغير مباشر؛ بما يعود بالنفع الاقتصادي الكبير على أهالي منطقة عسير بشكل خاص والمملكة بشكل عام.
سيكون للمدارس والمعاهد التعليمية حضور قوي في أرجاء “أبها داون تاون”، بما يخدم أبناءنا الطلاب والمتدربين من سكان هذا الحي الفاخر، ويجعل مرافقهم التعليمية قريبة من مساكنهم دون أن يتجشموا عناء الذهاب والعودة.
كما يشمل المخطط مجمعـات تجارية بعلاماتٍ شهيرة، ومن هذه المجمّعات “مول” كبير سيتم إنشاؤه عبر التحالف مع شركات لها اسم في السوق السعودية.
وإضافة لذلك، ستتوافر المستشفيات الراقية، والمراكز الطبية، ومرافق إعادة التأهيل، على أحدث التصاميم والطرازات.
وللترفيه والرياضة مكانة عالية في هذا المشروع الكبير، ومن أبرزها: منتجع للفروسية، وأماكن متنوعة لممارسة الأنشطة الترفيهية والرياضية الممتعة التي تتناسب مع طبيعة المنطقة الجبلية.
وإذا أضفنا إلى ذلك المطاعم المحلية والعالمية المتنوعة، والمقاهي الراقية، والمكاتب الخاصة، فإنه يمكننا القول إن “داون تاون” ستكون العلامة الأبرز في منطقة عسير، وستقدّم تجربة نادرة تنافس في تألقها أرقى المشاريع السكنية والترفيهية، وتصنع للمستفيد منها ذكريات في غاية السعادة والجمال.. ذكريات لا يمكن نسيانها.