كلمة رئيس مجلس الإدارة

لم يكن من قبيل الصدفة اختيارُنا اسم (مَدَرْ) لشركتنا الاستثمارية؛ فإضافةً إلى كونه نابعًا من ثقافتنا العربية الأصيلة، فإنه يحمل دلالاتٍ قويةً -ليس فقط من خلالِ ما نسعى إليه في شركتنا من منتجات ملموسة على أرض الواقع- بل إن هذه الدلالاتِ تشكّل رؤيتنا الدائمة التي نحرص بكل قدراتنا على تطبيقها في واقعنا الاستثماري في شتى أرجاء مملكتنا الحبيبة.
الأساسُ المتين.. الاستقرار.. الأمان.. التكيّفُ مع المتغيِّرات بكل مرونة، كلُّها معانٍ تشعّ من (مَدَرْ) لترسُمَ لنا دربَنا الصحيح على طريق النماء والاستثمار.
هذا الطريق الذي بدأناه قبل أكثر من 19 عامًا باتت معالمُه تتّضح أكثر وأكثر، وأصبحت جوانبه محفوفة بمزيد من دعائم التيسير والأمان، وأضحى مداه يشعّ بأضعاف مضاعفة من الوضوح والطموح والأمل، وذلك مع صدور الرؤية المباركة -رؤية المملكة 2030- تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -أيّده الله-، وبإشراف مباشر من مهندس الرؤية وصانع الطموح ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه.
لقد أصبحت هذه المعاني الجميلة كلُّها واقعًا ملموسًا تعيشه القطاعاتُ جحميعُها في مملكتنا الحبيبة، بما فيها القطاع الخاص الذي حظي باهتمام كبير من رؤية 2030 المباركة؛ اعترافاً بأهميته ودوره الفاعل في الإسهام بالتنمية، وإنعاش الاقتصاد الوطني، وتوفير الوظائف، وتحقيق الكفاءة في استخدام الموارد.
نحن في (مَـدَرْ) نعي – وبشكل واضح – دورَنا المأمول، وإسهاماتِنا المرجوة في صُنع الفرص الاستثمارية لتحقيق أهدافنا وأهداف مساهمينا التجارية، مع الإسهام -في الوقت نفسه- في نمو القطاع الخاص وازدهاره في مملكتنا الحبيبة، وتحقيق ركائز البيئة الاستثمارية الجاذبة التي نطمح إليها جميعًا.
وبما أننا نتحدث عن “الطموح” فإنه لابد لنا من أن نعبّر عن فخرنا الدائم بكوادرنا الشابة من مواطنين ومقيمين، والذين يتميزون بالإبداع والكفاءة، مستندين على تأهيل علميٍّ عالٍ، وخبرات عملية متميزة، تُمكّننا من بناء وإدارة محافظنا الاستثمارية بشكل استثنائي، واضعين مصالح المساهمين وكافة شركاء أعمالنا في صدارة اهتماماتنا.
ختامًا، نؤكّد في (مَـدَر) أننا نعمل على صياغة قصص نجاح مستقبلية تضاف إلى نجاحاتنا السابقة، من خلال المضي قدمًا في تخطيط وتنفيذ فرص استثمار متنوعة، ومشاريع فريدة غير تقليدية.

أعضاء مجلس الإدارة

الدكتور. عبد الله بن حمد المشعل
الدكتور. عبد الله بن حمد المشعلرئيس مجلس الإدارة
يمتلك الدكتور عبد الله بن حمد المشعل خبرة واسعة في مجال الاستثمار في القطاعين العقاري والسياحي منذ عام 1996م وحتى اليوم. وامتدت خبرته الكبيرة خارج المملكة وداخلها، وصب كامل تركيزه على منطقة مكة المكرمة حيث قضى 20 عامًا في مجال الاستثمار العقاري فيها وحقق خلالها ﺼﻔﻘﺎت ﻨﺎﺟﺤﺔ ومشاريع مميزة. يمتلك الدكتور عبد الله بن حمد المشعل خبرة واسعة في مجال الاستثمار في القطاعين العقاري والسياحي منذ عام 1996م وحتى اليوم. وامتدت خبرته الكبيرة خارج المملكة وداخلها، وصب كامل تركيزه على منطقة مكة المكرمة حيث قضى 20 عامًا في مجال الاستثمار العقاري فيها وحقق خلالها ﺼﻔﻘﺎت ﻨﺎﺟﺤﺔ ومشاريع مميزة. حصل الدكتور عبد الله بن حمد المشعل على شهادة البكالوريوس في تخصص الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود ودرجة الدكتوراة في السياسة الشرعية من المعهد العام للقضاء في تخصص العقود الإدارية مقارنة بين الشريعة والقانون.
الأستاذ محمد المالكي
الأستاذ محمد المالكيالرئيس التنفيذي
متخصص في مجال الإدارة المالية والاستثمار حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الفيصل، ولديه خبرة عملية تمتد لأكثر من 30 عامًا في القطاع المالي تشمل القطاعات شبه الحكومية والقطاع الخاص، ومعرفة ثرية بمنتجات وخدمات السوق المالية، والبنوك الاستثمارية، والخدمات المصرفية ،وسياسات وإجراءات الرقابة والحوكمة.

قبل انضمامه إلى مدر، شغل مناصب قيادية في عدد من الجهات الرائدة شملت نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة للتمويل، والرئيس التنفيذي لبنك المنشآت الصغيرة للمتوسطة، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للاستثمار الجريء، والرئيس التنفيذي لشركة كسب المالية، إضافة إلى مناصب قيادية لدى هيئة السوق المالية، ومجموعة سامبا المالية، وبنك الرياض.

المهندس. عبد الله عبد المجيد الحمودي
المهندس. عبد الله عبد المجيد الحموديعضو مجلس الإدارة
خبرة تجاوزت الـ أربع سنوات في إدارة مشاريع نوعية من خلال عملة كمدير مشاريع في مكتب تحقيق الرؤية في وزارة المالية، قام خلالها بالإشراف على تنفيذ أربعة عشر مشروعاً من مشاريع تحقيق الرؤية في وزارة المالية ولديه معرفة في إدارة المشاريع وإدارة المخاطر وإدارة التزويد وإدارة الجودة. وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة الملك سعود.

الهيكل التنظيمي

نحن نؤمن بأن الحوكمة الجيدة هي أحد أهم عناصر النجاح والاستمرارية على المدى الطويل. فنحن نلتزم بأقصى مستويات الشفافية في نموذج العمل الداخلي لدينا لتعزيز علاقاتنا مع عملائنا، وشركائنا في العمل، ومُلاكنا، وموظفينا لبناء الثقة والاعتمادية التي نطمح لها.