مشروع الدرعية 1

طبيعة المشروع: أبراج فندقية وسكنية وترفيهية
موقعه: مكة المكرمة
مالك المشروع: شركة ذاخر للتطوير العقاري – إحدى الشركات التي تستثمر بها مَدَرْ بنسبة 28%
المساحة 323 ألف متر مربع

ذاخر مكّة، لُؤلؤة مشاريع “شركة ذاخر للتطوير العقاري” إحدى الشركات التابعة لـ (مَدَرْ).

في قلب مدينة مكّةَ المكرّمة، وضمن أجوائها الروحانية على بُعد 1300 متر فقط من الحرم المكيّ الشريف، يقع مشروع “ذاخر مكّة” ممتدًّا على مساحةِ 324 ألف متر مربع.

ويتوسّط المشروع طُرقًا محورية، مثل الطريق المؤدّي إلى الدائريّ الثالث، والطريق المؤدي إلى نفق الحجون، بل إن بوابة المشروع تُطلُّ على طريق المسجد الحرام؛ ما يجعل الوصول إلى جميع المشاعر المقدّسة ممكنًا خلال دقائق معدودة فقط.

يخدم “مشروع ذاخر مكة” ما يزيد عن 200 ألف حاجّ، ومليون و400 ألف معتمر، ففي غضون 10 سنوات مقبلة سيتمّ بناء 68 برجًا فندقيًا، و25 برجًا سكنيًّا، تحتوي على 40 ألف وحدة سكنية توفر مساكن مزوّدة بأحدث التجهيزات ومواقف السّيارات.

يتيح المشروع تجربةً سكنيةً متكاملة في البقاع المقدسة بما يحويه من مراكز تجارية وصحية وترفيهيـة، إضافة إلى المناطـق السـياحية التي تتماشـى مـع الطابـع المعمـاري التراثي لمكة المكرّمة.

وكل هذه المزايا تجعل من “ذاخر مكّة”، مقصدًا أساسيًا لكثير من زوار بيت الله الحرام، يتيح لهم أجمل الأوقات التي تحفّها الراحة والسكينة والروحانية، وترسّخ في أذهانهم أجمل الذكريات وأرقاها، كما تجعل منه مشروعًا متكاملًا ذا عائد مُجْزٍ للمستثمرين في أقدس بقاع الأرض، بما يتناغم تمامًا مع برنامجين من برامج رؤية المملكة 2030، وهما: برنامج “خدمة ضيوف الرحمن” وبرنامج “جودة الحياة”؛ ليكون بذلك أحد المشروعات التنموية الكبرى التي تسهم في تحقيق أهداف الرؤية في شتى أرجاء المملكة.

وتفخر (مَدَرْ للاستثمار) بأنها شريكة في هذا المشروع النوعي، وتعد من أوائل المطورين فيه، وتستحوذ على 28% منه.