الثلاثاء ، 21 صفر ، 1443 - هـ 02:18:11 مساءً بتوقيت الرياض

ببساطة.. نعمل على تمكين الأعمال ودعم متخذي القرار....

كلمة رئيس مجلس الإدارة

بدايةً، أود أن أرحب بزوار موقعنا الإلكتروني من مساهمين وشركاء أعمال ومهتمين بالاستثمار بشكل عام والاستثمار العقاري بشكل خاص، كما أنني أسعد بزيارة أبنائي وبناتي منسوبي شركة مَدَرْ للاستثمار.

بدأت حكاية مَدَرْ منذ ما يربو عن ثمانية عشر عاماً، حيث كانت بذرة أولى مشاريعها الواعدة والطموحة وتوالت تباعاً مشاريعها الرائدة في القطاع العقاري بشكل خاص وتوسعت علاقات مَدَرْ لتشمل تحالفات وشراكات مع جهات متنوعة ورجال أعمال من النخبة لتثبت وجودها كإحدى الشركات الاستثمارية النوعية والملهمة في بيئة استثمارية خصبة وواعدة.

يعتبر القطاع الخاص واحداً من أهم مكونات الناتج المحلي الإجمالي في المملكة، وقد أولت رؤية المملكة 2030 بقيادة سمو سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه وبرؤية مهندس الرؤية وصانع الطموح سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وسدد خطاه، أولت اهتماماً خاصاً بالقطاع الخاص اعترافاً بأهميته ودوره الفاعل في المساهمة بالتنمية وإنعاش الاقتصاد الوطني وخلق الوظائف وتحقيق الكفاءة في استخدام الموارد. 

نحن في مَدَرْ نعي وبشكل واضح دورنا المأمول ومساهمتنا المرجوة في صُنع الفرص الاستثمارية لتحقيق أهدافنا وأهداف مساهمينا التجارية والمساهمة في نفس الوقت في نمو وازدهار القطاع الخاص في مملكتنا الحبيبة وتحقيق ركائز البيئة الاستثمارية الجاذبة التي نطمح لها جميعاً.

كنا ولا نزال نفتخر بكوادرنا الشابة من مواطنين ومقيمين والذي يتميزون بالإبداع والكفاءة مستندين على خبرات عملية متميزة وتأهيل علمي عالي تمكننا من بناء وإدارة محافظنا الاستثمارية بشكل استثنائي واضعين مصالح المساهمين وكافة شركاء أعمالنا في صدر اهتماماتنا.

ختاماً، نعمل في مَدَرْ على صياغة قصص نجاح مستقبلية تضاف إلى نجاحاتنا السابقة من خلال المضي قدماً في تخطيط وتنفيذ فرص استثمار ومشاريع ليست تقليدية.

مجلس الإدارة

الدكتور. عبد الله بن حمد المشعل
رئيس مجلس الإدارة

المهندس. حمد بن عبد الله المشعل
نائب رئيس مجلس الإدارة

الدكتور. عبد الله بن حمد المشعل

رئيس مجلس الإدارة

يمتلك الدكتور عبد الله بن حمد المشعل خبرة واسعة في مجال الاستثمار في القطاعين العقاري والسياحي منذ عام 1996م وحتى اليوم. وامتدت خبرته الكبيرة خارج المملكة وداخلها، وصب كامل تركيزه على منطقة مكة المكرمة حيث قضى 20 عامًا في مجال الاستثمار العقاري فيها وحقق خلالها ﺼﻔﻘﺎت ﻨﺎﺟﺤﺔ ومشاريع مميزة. 

كما شغل العديد من المناصب الإدارية العليا في العديد من الشركات، من ضمنها شركة ذاخر للاستثمار وشركة معاد العالمية، وشركة المناخة للتنمية المحدودة وغيرها من الشركات.  كما دخل كحليفًا أساسيًا وشريكًا رئيسيًّا في مشروعات استثمارية تجارية ضخمة في مجالات مختلفة كالمقاولات والمطاعم والتأجير والنشاط الترفيهي. 

حصل الدكتور عبد الله بن حمد المشعل على شهادة البكالوريوس في تخصص الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود ودرجة الدكتوراة في السياسة الشرعية من المعهد العام للقضاء في تخصص العقود الإدارية مقارنة بين الشريعة والقانون.


المهندس. حمد بن عبد الله المشعل

نائب رئيس مجلس الإدارة

يتمتع حمد بن عبد الله المشعل بخبرة في مجالي إدارة المشاريع وضمان الجودة، وقد عمل على العديد من المشاريع التطويرية العقارية. 

كما يمتلك حمد العديد من الشهادات المهنية الاحترافية في مجالات مختلفة كشهادة تمويل الشركات من جامعة كولومبيا وشهادة بناء الشخصية القيادية وشهادة الريادة. 

حصل حمد على شهادة البكالوريوس في تخصص الهندسة المدنية من جامعة الملك سعود.

المهندس. عبد الله عبد المجيد الحمودي
عضو مجلس الإدارة

السيد/ أحمد بن سليمان المزيني
الرئيس التنفيذي

المهندس. عبد الله عبد المجيد الحمودي

عضو مجلس الإدارة

خبرة تجاوزت الـ أربع سنوات في إدارة مشاريع نوعية من خلال عملة كمدير مشاريع في مكتب تحقيق الرؤية في وزارة المالية، قام خلالها بالإشراف على تنفيذ أربعة عشر مشروعاً من مشاريع تحقيق الرؤية في وزارة المالية ولديه معرفة في إدارة المشاريع وإدارة المخاطر وإدارة التزويد وإدارة الجودة.  وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة الملك سعود.

السيد/ أحمد بن سليمان المزيني

الرئيس التنفيذي

ما يربو عن 20 عاماً من الخبرة العملية في مناصب تنفيذية واستشارية متعددة حيث كان أحد الشركاء المؤسسين والشريك التنفيذي المسؤول عن قطاع الاستشارات المالية وتمويل الشركات لشركة تيم ون – وهي إحدى أوائل الشركات الحاصلة على ترخيص هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية. وقبل ذلك عمل مديراً للمحاسبة المالية في بنك البلاد (شركة مساهمة سعودية)، وسبق ذلك عمله لدى الهيئة العليا للسياحة مديراً للتطوير التنظيمي وكذلك مديراً لإدارة العمليات المالية ومديراً لمشروع تطبيق نظام إدارة موارد المنشأة، كما عمِل في بداية حياته المهنية لدى شركة إرنست ويونغ العالمية. شغل عدة مناصب تنفيذية عليا حيث شغل منصب نائب رئيس تنفيذي للمالية والخدمات المساندة لشركة مشاريع الأرجان وشغل منصب نائب المدير العام للمالية والخدمات المساندة للشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) ونائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والمخاطر لشركة منافع القابضة كما قام بتأسيس وشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة مُلكيّة للاستثمار إحدى شركات إدارة الأصول في المملكة العربية السعودية. وشغل منصب عضو مجلس الإدارة المنتدب للشركة السعودية للأسماك بالإضافة إلى كونه مؤسس واستشاري رئيس في كواليتي آند تايم للاستشارات إحدى بيوت الخبرة الاستشارية الوطنية وأيضاً شريك مؤسس في سَنَدْ لخدمات الأعمال المتخصصة في دعم وتمكين روّاد الأعمال والمشاريع.


يشغل عضوية عدد من مجلس إدارة ولجان مراجعة في شركات مساهمة عامة ومقفلة. وتتضمن خبراته مجالات متعددة أهمها تطوير الأعمال، صياغة وتنفيذ الاستراتيجيات التشغيلية والاستثمارية، أعمال الطرح العام والخاص، تأسيس وإدارة الشركات في مراحل مُبكرة، استقطاب وتأهيل فريق العمل، دراسات الجدوى، التقييم، إدارة المشاريع، تطوير النظم والنماذج المالية، تطوير البيئة الرقابية ونظم الحوكمة، ترتيب التمويل، الاستشارات المالية، الاستشارات المحاسبية، إدارة المخاطر والالتزام، وتطبيق بطاقة الأداء المتوازن.


حاصل على درجة الماجستير مع مرتبة الشرف في الإدارة العامة من جامعة الفيصل، ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد والإدارة تخصص محاسبة من جامعة الملك سعود، كما حصل على العديد من الزمالات المهنية في تخصُّصَي المحاسبة والمراجعة والاستشارات المالية وإدارة المشاريع حيث حصل على الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA وزمالة المعهد الأمريكي للمحاسبين الإداريين CMA كما حصل على زمالة المعهد الأمريكي للمراجعين الداخليين CIA وكذلك على زمالة المعهد الأمريكي للمراجعين الداخلين في المنظمات الحكومية CGAP وزمالة المعهد الأمريكي لإدارة المشاريع PMP كما اجتاز كافة الاختبارات التي تنظمها هيئة السوق المالية CME1 وCME2 وCME3 وهو أيضاً عضو في برنامج المحلل المالي المعتمد (CFA) المستوى الثاني.

الإدارة التنفيذية

مصطفي الحوفي
مدير الإدارة المالية

عبدالمحسن أل سعيدان
مدير الخدمات المشتركة

مصطفي الحوفي

مدير الإدارة المالية

يمتلك خبرة تزيد عن 30 عاماً في مجال المحاسبة والإدارة في شركات بقطاعات مختلفة

عمل كنائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية للعديد من الشركات: مجموعة سقى القابضة، وشركة منتجات التغليف، وشركة مجموعة لمال القابضة. كما عمل مستشاراً ماليا لشركة عبد الله سعد أبو معطي للمكتبات، وعمل نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية ورئيس الخدمات المساندة لشركة مجموعة نجمة المدائن. بالإضافة إلى ذلك عمل مديراً مالياً لكل من: شركة نيارة، وشركة تبوك الدوائية بمجموعة أسترا الصناعية.

واحدة من أهم إنجازاته المهنية هي تعيينه كمدير مشروع طرح شركة نقى للمياه بسوق المالي السعودي.

يعمل مصطفى كعضو في مجلس إدارة شركة مياه النقع ولجنة المراجعة لنفس الشركة. تتنوع خبرته في مجالات الإدارة والمحاسبة مثل بناء وإدارة فرق العمل والمشاريع وإعادة الهيكلة القوائم المالية وتنظيمها، والطرح العام الأولي للاكتتاب العام للسوق الثانوي والرئيسي، وعمليات الاستحواذ والاندماج، وتطوير الاستراتيجيات والسياسات والإجراءات المالية وأنظمة الحوكمة. كما أن خبرته عميقة في المحاسبة العامة، والمحاسبة الإدارية، ومحاسبة التكاليف، والتدقيق الداخلي والضرائب وضريبة القيمة المضافة، والتخطيط الاستراتيجي، والتخطيط المالي، والتنبؤ والميزانية، والتقارير المالية الموحدة، والامتثال التنظيمي، والتحليل المالي، والرقابة المالية، وتطوير أنظمة رقابة داخلية فعالة. علاوة على ذلك، فهو خبير في دراسات الجدوى والتقييمات، والمعرفة المكثفة للتقارير المالية الدولية، والتمويل العالمي والمحلي، وجمع الأموال، والمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية IFRS المبادئ المحاسبية المقبولة بصفة عامة GAAP ومعايير الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين SOCPA.


عبدالمحسن أل سعيدان

مدير الخدمات المشتركة

يمتلك الأستاذ عبد المحسن بن محمد آل سعيدان خبرة تزيد عن 10 أعوام منها في الخدمة الاجتماعية والموارد البشرية والخدمات المساندة. مواهبه وإمكاناته جعلته يتدرج في السلم الإداري سريعاً حيث بدأت سيرته المهنية كباحث اجتماعي في عدد من المستشفيات مثل: مستشفى الملك فيصل التخصصي ومستشفى الملك خالد الجامعي، ثم انتقل للعمل في إدارة الاعمال والموارد البشرية، وعمل كشريك اعمال في إدارة الموارد البشرية في شركة تعهيد ثم عمل كمدير الموارد البشرية في شركة تجوري ثم مدير التوظيف والتدريب في شركة أبيات السعودية.

تمتد مواهبه إلى حد قدرة على التأثير وتسهيل وتنفيذ تغيير الموارد البشرية، الثقة والاطمئنان اللازمين ليكون مفاوضًا فعالاً، والقدرة على التأثير عبر مجموعة من أصحاب المصالح، وعدم الخوف من القيام بالمهام الصعبة، العمل بوتيرة سريعة وعلى مستوى عال من الإبداع، والسلوك الإيجابي والواثق والودي بمستوى عالٍ الأمانة النزاهة.

حصل السيد عبد المحسن على البكالوريوس في علم الاجتماع من جامعة الملك سعود، ثم بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية


طارق عبد السلام
مدير مشروع

سمية الغفيلي
مراجع داخلي ومسؤول التزام

طارق عبد السلام

مدير مشروع

يمتلك السيد طارق خبرة تزيد على 32 سنة في التطوير وهندسة الإنشاءات وإدارة المشاريع وفرق العمل المختلفة

تولى منصب مدير مشروع في العديد منن الشركات فب المملكة العربية السعودية: الفاضلي (بالشراكة بين شركة ماسك وشركة أرامكو)، وشركة ماسك، وشركة الشبيلى، وشركة أبا الخيل. كما أن السيد طارق يحمل سجل شرف الخدمة في القوات المسلحة المصرية حيث عمل كمدير مشروع في برتبة ملازم اول (وتعمل في مجال الإنشاءات) من عام 1989 م وحتى عام 1992م.

حصل المهندس طارق على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الزقازيق بجمهورية مصر العربية ودورة في إدارة المشاريع.


سمية الغفيلي

مراجع داخلي ومسؤول التزام

السيدة سمية مجتهدة وطموحة ومثابرة ومخلصة في عملها. كما إنها تمتلك مدركات علمية وعملية متنوعة. عملت سابقاً كمحاسب رئيسي في شركة أموال المالية كما تولت منصب مسؤول المطابقة والالتزام ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في الشركة نفسها. حصلت على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة القصيم، كما حصلت على زمالة الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين SOCPA, كما تحمل شهادة العامة للتعامل في الأوراق المالية “CME 1”، شهادة المطابقة والالتزام ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب “CME 2”، شهادة وسطاء الأسهم “CME 3”.

الهيكل التنظيمي

نحن نؤمن بأن الحوكمة الجيدة هي أحد أهم عناصر النجاح والاستمرارية على المدى الطويل. فنحن نلتزم بأقصى مستويات الشفافية في نموذج العمل الداخلي لدينا لتعزيز علاقاتنا مع عملائنا، وشركائنا في العمل، ومُلاكنا، وموظفينا لبناء الثقة والاعتمادية التي نطمح لها.