مشروع تلال الوصيل

طبيعة المشروع: حي سكني سياحي عصري

موقعه: منطقة الوصيل – الرياض

مالك المشروع: شركة (مَـدَر) بنسبة 33%

المساحة 2.5 مليون متر مربع

يُعد مشروع تلال الوصيل أحد المشروعات الضخمة التي تشارك شركة (مَـدَرْ) في إنشائها؛ فهو مشروع كبير نتج عن تطوير أرض خام لتضم عدة مشروعات متنوعة تتوزع بين إنشاء قصور ريفية ومنتجع سياحي يوفر الراحة والخصوصية والأمان لقاطنيه.

من أبرز مِيزات هذا المشروع العملاق موقعه الفريد، فهو يمتد على ضفاف وادٍ جميل، شمال غرب الرياض، يتميز بمناظره الفريدة، وتضاريسه المتنوعة، في بقعة تتمتع بالهدوء والصفاء، رغم عدم بُعدها عن مدينة الرياض عاصمة الخير والنماء.

يتكون مشروع تلال الوصيل من جزئين، الجزء الأول يتكون من 94 قصرًا ريفيًا على أعلى درجات الفخامة، ببنما يتكون الجزء الثاني من 12 قصرًا ريفيًا مماثلًا ومنتجع صحراوي، إضافة إلى حي مغلق يشتمل على فلل سكنية ريفية، يرافق ذلك مسار خارجي على أحد روافد الوادي بطول 4 كيلومترات لممارسة الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية، ويتفرع من هذا المسار 3 مسارات: الأول لممارسة الرياضة، والثاني للخيول، بينما تم تخصيص المسار الثالث للسيارات.

ومن جماليات هذا المشروع أن بنيانه يتواءم تمامًا مع البيئة النجدية الأصيلة المحببة لأهالي المملكة وزوارها، وعُززت هذه المنشآت بغطاء نباتي واسع يسهم في تجميل المكان، وتنقية أجوائه وتلطيفها، ويرفع من جودة الحياة فيها، كما دُعم المشروع بشبكة طرق، وإنارة، ورصف على أحدث طراز.

هذا التمازج بين السكن والترفيه عالي المستوى، مع الحفاظ على البيئة الثقافية والاجتماعية والزراعية للمكان، يتناغم بشكل كامل مع برنامج جودة الحياة في الرؤية الفريدة.. رؤية المملكة 2030، ويسهم في تحقيق أهداف المبادرة العالمية.. مبادرة السعودية الخضراء